جمعية قراء نينوى

نرحب بجميع زوارناالكرام ونتمنى تواصل المشاركة خدمة للقران واهله

جمعية قراء نينوى

.. يقول الحسن البصري (رحمه الله تعالى) :- قرات القران على ابن مسعود ثم قراته كاني اسمعه من رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ثم قراته كاني اسمعه من جبريل (عليه السلام) ثم قراته كاني اقراه من اللوح المحفوظ. قال محمد بن الحسين (رحمه الله) ، حدثنا محمد بن صاعد ، انا الحسين بن الحسن المروزي انا ابن المبارك ، انا همام عن قتادة قال :- ((لم يجالس هذا القران احد ، الا قام عنه بزيادة او نقصان ، قضى الله الذي قضى :- - شفاء ورحمة للمؤمنين . ولايزيد الظالمين الا خسارا وفي جامع الترمذي من حديث بن مسعود (رضي الله عنه) قال :- قال النبي (صلى الله عليه وسلم) :- (يقول الله عز وجل من شغله القران عن ذكري ومسالتي اعطيته افضل ما اعطي السائلين) .

أسماء شيوخ القراءات الذين قدمت لهم الجمعية ( درع الوفاء )وذلك عصر يوم الخميس 12 ربيع الأول وفي جامع العمرية / الشيخ محمد صالح الجوادي رحمه الله / الشيخ عبد الفتاح شيت الجومرد رحمه الله / الشيخ يونس إبراهيم الطائي رحمه الله /الشيخ علي حامد الراوي رحمه الله /الشيخ سالم عبد الرزاق الحمداني رحمه الله / الشيخ عبد الوهاب الفخري / الشيخ عبد اللطيف خليل الصوفي / الشيخ إبراهيم فاضل المشهداني / الشيخ سمير سالم ملا ذنون / الشيخ وليد سالم ملا ذنون / الشيخ محمد نوري محمد زكي المشهداني / الشيخ خليل إبراهيم الشكرجي / الشيخ حازم شيت الطائي / الشيخ غانم احمد /الشيخ محمود نايف ( ابو عزام ) / الشيخ هشام عبد السلام البزاز / الشيخ الدكتور محمد عبد الإله آل ثابت /الشيخ الدكتور عبد الستار فاضل/ الشيخ شيرزاد عبد الرحمن طاهر /الشيخ خالد عبد العزيز الكوراني / الشيخ نايف سالم ملا توحي / الشيخ فتحي طه الزبيدي / الشيخ إبراهيم محمد شيت الحيالي /الشيخ محمد شاكر / الشيخ منير بشير رحمه الله / الشيخ محمد عبد الوهاب الشماع / الشيخ احمد محمد النعيمي / الشيخ ميسر صابر الجبوري /الشيخ عامر كمر / / الشيخ عبد الله سليم اغا / الأستاذ قصي آل فرج

وعن ابي هريرة (رضي الله عنه) أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال :- (مااجتمع قوم في بيت من بيوت الله تعالى يتلون كتاب الله تعالى ويتدارسونه بينهم الا نزلت عليهم السكينة وغشيتهم الرحمة وحفتهم الملائكة وذكرهم الله فيمن عنده) . ومن حديث انس (رضي الله عنه) قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) :- (أن لله اهلين من الناس ، قيل من هم يارسول الله ؟ قال : اهل القران هم اهل الله وخاصته) وقد قال الله تعالى في القران اوصاف كثيرة تتعلق بحاملي القران الكريم ، من الخير والثواب وما اعد لهم في العقبى والماب ، ولو لم يكن في القران في حقهم الا ((ثم اورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا فمنهم ظالم لنفسه ومنهم مقتصد ومنهم سابق بالخيرات باذن الله ذلك هو الفضل الكبير))

    هل ماء المطر النازل من ميزاب الكعبة مبارك؟؟

    شاطر

    عامر أمين زاهد

    عدد المساهمات : 384
    تاريخ التسجيل : 03/05/2012
    العمر : 61
    الموقع : وزارة الكهرباء

    هل ماء المطر النازل من ميزاب الكعبة مبارك؟؟

    مُساهمة  عامر أمين زاهد في السبت 12 أكتوبر 2013, 8:50 pm


    1) السؤال :هل ماء المطر النازل من ميزاب الكعبة مبارك؟؟

    2)يروى عن السيد علوي بن عباس المالكي(أحد كبار علماء الحرم المكي في عصره) أنه كان جالسا في حلقته بالحرم المكي، 3)وإلى ناحية أخرى من الحرم يجلس الشيخ عبد الرحمن بن سعدي ،.... 4)والناس في صلاتهم وطوافهم، وكانت السماء محملة بالسحاب، فنزل المطر، وانصب الماء من ميزاب الكعبة، 5)فصار الحجازيون على عادتهم يهرعون إلى الماء المنصب من الميزاب يتناولونه ويصبونه على ثيابهم وأجسادهم يتباركون به .. 6)فارتاع أهل الحسبة التابعون لﻻدارة وصاروا يقولون لهم : لا ، يا مشركون، شرك ، شرك ..
    7)فانفض الناس ومالوا إلى حلقة السيد علوي فسألوه فأجاز لهم فعل ذلك وأباحه، وحث عليه، Coolفهرعت الناس ثانية إلى الميزاب يتناولون من الماء غير عابئين بالمحتسبين، وصاروا يقولون لهم : أفتانا السيد علوي بن عباس ... 9)فذهب رجال الحسبة إلى حلقة الشيخ عبد الرحمن السعدي وشكوا إليه السيد علويا، 10)فما كان من ابن سعدي إلى أن أخذ رداءه ونهض وجلس إلى جوار السيد في أدب جم، والناس مجتمعون حولهما، 11((فقال ابن سعدي للسيد : أحق يا سيد أنك قلت للناس بأن في هذا الماء بركة؟؟ 12)فقال السيد: بل قلت بركتان!! 13)فقال ابن سعدي: وكيف ذلك؟ 14)فقال السيدعلوي المالكي: 15)لأن الله تعالى يقول في كتابه عن المطر: ( ونزلنا من السماء ما ءا مباركا) 16)ويقول عن الكعبة: (إن أول بيت وضع للناس للذي ببكة مباركا) 17)فهما الآن بركتان: بركة ماء السماء، وبركة هذا البيت العتيق. 18)فتعجب الشيخ ابن سعدي وقال: سبحان الله كيف غفلنا عن هذا ؟ 19)وشكر السيد 20)واستأذن في الانصراف، 21)فقال له السيد: 22)مهلا يا شيخ، أترى هؤلاء البدو؟ 23)إنهم يحسبون أن ما فعله الناس شركا، وهم لا يكفون عن تكفير الناس ورميهم بالشرك في هذا الأمر حتى يروا من هو مثلك يكفهم، 24)فانهض إلى الميزاب وتناول منه أمامهم حتى ينكفوا عن الناس، 25)فما كان من ابن سعدي إلا أن نهض وذهب وصار يحسر عن ثيابه ويتناول من الماء يتبارك به !!!
    26)فانصرف البدو اﻻعراب التابعين ﻻدارة الحرم الشريف.... 27)عن الناس.الزائرين للحرم الشريف... 28)والحمدلله رب العالمين،،،،،
    قصة معبرة جدا




    منقول

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 13 ديسمبر 2017, 4:56 pm