جمعية قراء نينوى

نرحب بجميع زوارناالكرام ونتمنى تواصل المشاركة خدمة للقران واهله

جمعية قراء نينوى


حديث أبى هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه فيما بينهم إلا نزلت عليهم السكينة وغشيتهم الرحمة وحفتهم الملائكة وذكرهم الله فيمن عنده). (صحيح مسلم)..............قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن من إجلال الله إكرام ذي الشيبة المسلم وحامل القرآن غير الغالي فيه والجافي عنه وإكرام ذي السلطان المقسط ) . (حسن)............عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( يجيء صاحب القرآن يوم القيامة ، فيقول : يا رب حله ، فيلبس تاج الكرامة . ثم يقول : يا رب زده فيلبس حلة الكرامة ، ثم يقول : يا رب ارض عنه ، فيقال اقرأ وارق ويزاد بكل آية حسنة ) .(حسن)................حديث ابن عباس : أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل قبراً ليلاً . فأسرج له سراج فأخذه من قبل القبلة وقال : ( رحمك الله إن كنت لأواهاً تلاء للقرآن ) وكبر عليه أربعاً. (قال الترمذي : حديث حسن)...........إن القرآن يلقى صاحبه يوم القيامة حين ينشق عنه قبره كالرجل الشاحب يقول: هل تعرفني؟ فيقول له: ما أعرفك، فيقول: أنا صاحبك القرآن، الذي أظمأتك في الهواجر، وأسهرت ليلك، وإن كل تاجر من وراء تجارته، وإنك اليوم من وراء كل [تجارة]، قال: فيعطى الملك بيمينه، والخلد بشماله، ويوضع على رأسه تاج الوقار، ويكسى والداه حلتين، لا يقوم لهما أهل الدنيا، فيقولان: بم كسينا هذا؟ فيقال: يأخذ ولدكما القرآن، ثم يقال: اقرأ واصعد في [درج] الجنة وغرفها، فهو في صعود ما دام (يقرأ) هذا كان أو ترتيلا
.. يقول الحسن البصري (رحمه الله تعالى) :- قرات القران على ابن مسعود ثم قراته كاني اسمعه من رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ثم قراته كاني اسمعه من جبريل (عليه السلام) ثم قراته كاني اقراه من اللوح المحفوظ. قال محمد بن الحسين (رحمه الله) ، حدثنا محمد بن صاعد ، انا الحسين بن الحسن المروزي انا ابن المبارك ، انا همام عن قتادة قال :- ((لم يجالس هذا القران احد ، الا قام عنه بزيادة او نقصان ، قضى الله الذي قضى :- - شفاء ورحمة للمؤمنين . ولايزيد الظالمين الا خسارا وفي جامع الترمذي من حديث بن مسعود (رضي الله عنه) قال :- قال النبي (صلى الله عليه وسلم) :- (يقول الله عز وجل من شغله القران عن ذكري ومسالتي اعطيته افضل ما اعطي السائلين) .
وعن ابي هريرة (رضي الله عنه) أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال :- (مااجتمع قوم في بيت من بيوت الله تعالى يتلون كتاب الله تعالى ويتدارسونه بينهم الا نزلت عليهم السكينة وغشيتهم الرحمة وحفتهم الملائكة وذكرهم الله فيمن عنده) . ومن حديث انس (رضي الله عنه) قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) :- (أن لله اهلين من الناس ، قيل من هم يارسول الله ؟ قال : اهل القران هم اهل الله وخاصته) وقد قال الله تعالى في القران اوصاف كثيرة تتعلق بحاملي القران الكريم ، من الخير والثواب وما اعد لهم في العقبى والماب ، ولو لم يكن في القران في حقهم الا ((ثم اورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا فمنهم ظالم لنفسه ومنهم مقتصد ومنهم سابق بالخيرات باذن الله ذلك هو الفضل الكبير))

نهنئكم بعيد الفطر المبارك وندعو الله ان يتقبل من الجميع الصيام والقيام وكل عام وانتم بخير

    ( الشيخ / محمد الصيفي رحمه الله).

    شاطر

    عامر أمين زاهد

    عدد المساهمات : 384
    تاريخ التسجيل : 03/05/2012
    العمر : 61
    الموقع : وزارة الكهرباء

    ( الشيخ / محمد الصيفي رحمه الله).

    مُساهمة  عامر أمين زاهد في الأحد 31 مارس 2013, 10:54 am


    في عام 1885 ولد الشيخ محمد الصيفي بقرية البرادعة بمحافظة القليوبية .
    حفظ القران الكريم علي يد الشيخ عبده حسين ثم انتقل الي القاهرة في عام 1904 وتعلم القراءات علي يد الشيخ عبد العزيز السحار .
    في عام 1910 تخرج في كلية الشريعة والقانون جامعة الازهر .
    عاش في حي العباسية وبدأ حياته قارئا للقرآن بمسجد فاطمة الزهراء بالعباسية .
    في اوائل العشرينات انتشرت شهرته و يعد من اوائل الذين قرءوا القران الكريم بالاذاعة في شهر مايو عام 1934 .
    شارك الشيخ محمد الصيفي في احياء ماتم الزعيم الوطني سعد زغلول .
    سجل للاذاعات الاجنبية ومنها : صوت لندن وبرلين و موسكو .
    لقب الشيخ الجليل بالقارئ العالم و خبير القراءات لانه كان متفقها في الدين الاسلامي ولغة القران الكريم وقراءاته العشر الكبرى .
    ذات مرة سئل عن احب الاصوات الي قلبه ؟ فقال : الشيخ محمد رفعت موهبة من السماء ، و الشيخ علي محمود احدث انقلابا وتطورا في فن التواشيح و المدائح ، و الشيخ عبد العظيم زاهر الصوت الباكي الذي يصل اللي القلوب مباشرة ، ثم قال : القراءة المطلوبة يجب ان يشترك في ترتيلها اللسان والعقل و القلب .
    كان المحامي الكبير مكرم عبيد يحرص علي سماع الشيخ محمد الصيفي و ذكر انه تعلم القران الكريم باحكامه الصحيحة علي يد شيخ القراءة محمد الصيفيف .
    ولا يعرف الكثير ان المخرج السينمائي حسن الصيفي هو ابن الشيخ الجليل محمد الصيفي .
    في عام 1956 اعلنت عقارب الساعة رحيل الشيخ محمد الصيفي الي الدار الاخرة .

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 21 يونيو 2018, 6:22 am