جمعية قراء نينوى

نرحب بجميع زوارناالكرام ونتمنى تواصل المشاركة خدمة للقران واهله

جمعية قراء نينوى


حديث أبى هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه فيما بينهم إلا نزلت عليهم السكينة وغشيتهم الرحمة وحفتهم الملائكة وذكرهم الله فيمن عنده). (صحيح مسلم)..............قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن من إجلال الله إكرام ذي الشيبة المسلم وحامل القرآن غير الغالي فيه والجافي عنه وإكرام ذي السلطان المقسط ) . (حسن)............عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( يجيء صاحب القرآن يوم القيامة ، فيقول : يا رب حله ، فيلبس تاج الكرامة . ثم يقول : يا رب زده فيلبس حلة الكرامة ، ثم يقول : يا رب ارض عنه ، فيقال اقرأ وارق ويزاد بكل آية حسنة ) .(حسن)................حديث ابن عباس : أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل قبراً ليلاً . فأسرج له سراج فأخذه من قبل القبلة وقال : ( رحمك الله إن كنت لأواهاً تلاء للقرآن ) وكبر عليه أربعاً. (قال الترمذي : حديث حسن)...........إن القرآن يلقى صاحبه يوم القيامة حين ينشق عنه قبره كالرجل الشاحب يقول: هل تعرفني؟ فيقول له: ما أعرفك، فيقول: أنا صاحبك القرآن، الذي أظمأتك في الهواجر، وأسهرت ليلك، وإن كل تاجر من وراء تجارته، وإنك اليوم من وراء كل [تجارة]، قال: فيعطى الملك بيمينه، والخلد بشماله، ويوضع على رأسه تاج الوقار، ويكسى والداه حلتين، لا يقوم لهما أهل الدنيا، فيقولان: بم كسينا هذا؟ فيقال: يأخذ ولدكما القرآن، ثم يقال: اقرأ واصعد في [درج] الجنة وغرفها، فهو في صعود ما دام (يقرأ) هذا كان أو ترتيلا
.. يقول الحسن البصري (رحمه الله تعالى) :- قرات القران على ابن مسعود ثم قراته كاني اسمعه من رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ثم قراته كاني اسمعه من جبريل (عليه السلام) ثم قراته كاني اقراه من اللوح المحفوظ. قال محمد بن الحسين (رحمه الله) ، حدثنا محمد بن صاعد ، انا الحسين بن الحسن المروزي انا ابن المبارك ، انا همام عن قتادة قال :- ((لم يجالس هذا القران احد ، الا قام عنه بزيادة او نقصان ، قضى الله الذي قضى :- - شفاء ورحمة للمؤمنين . ولايزيد الظالمين الا خسارا وفي جامع الترمذي من حديث بن مسعود (رضي الله عنه) قال :- قال النبي (صلى الله عليه وسلم) :- (يقول الله عز وجل من شغله القران عن ذكري ومسالتي اعطيته افضل ما اعطي السائلين) .
وعن ابي هريرة (رضي الله عنه) أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال :- (مااجتمع قوم في بيت من بيوت الله تعالى يتلون كتاب الله تعالى ويتدارسونه بينهم الا نزلت عليهم السكينة وغشيتهم الرحمة وحفتهم الملائكة وذكرهم الله فيمن عنده) . ومن حديث انس (رضي الله عنه) قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) :- (أن لله اهلين من الناس ، قيل من هم يارسول الله ؟ قال : اهل القران هم اهل الله وخاصته) وقد قال الله تعالى في القران اوصاف كثيرة تتعلق بحاملي القران الكريم ، من الخير والثواب وما اعد لهم في العقبى والماب ، ولو لم يكن في القران في حقهم الا ((ثم اورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا فمنهم ظالم لنفسه ومنهم مقتصد ومنهم سابق بالخيرات باذن الله ذلك هو الفضل الكبير))

نهنئكم بعيد الفطر المبارك وندعو الله ان يتقبل من الجميع الصيام والقيام وكل عام وانتم بخير

    سالم علي قاسم محمد المشهداني

    شاطر
    avatar
    ادارة الموقع
    Admin

    عدد المساهمات : 157
    تاريخ التسجيل : 11/01/2011

    سالم علي قاسم محمد المشهداني

    مُساهمة  ادارة الموقع في الأحد 26 فبراير 2012, 2:22 pm

    سالم علي قاسم محمد المشهداني
    (1959ـ )
    ولد في الموصل في 1 /7/1959 م / 1379هـ ، دخل المدرسة سنة 1966 في مدرسة الاستقلال الابتدائية دخل المعهد الإسلامي بالموصل في النبي شيت للعام الدراسي 1972 _ 1973 ، و تخرج منه بمعدل (88) سنة 1978 .
    التحق إلى كلية الشريعة بغداد 1978 ، تخرج منها سنة 1982 وبمعدل ( جيد جداً ) وقرأ خلالها في جامع الشيخ عبد القادر .
    التحق لخدمة العسكرية سنة 1982 ولغاية سنة 1990 خلال الحرب الإيرانية العراقية ، انتدب للتدريس في بغداد خلال تواجده في بغداد في مدارس تربية الكرخ سنة 1987 ولغاية 1990 .
    قرأ على المشايخ عدة ، النحو ، والأصول ، والفقه ، و العقائد منهم الشيخ عثمان الجبوري ، والشيخ مصطفى البنجويني ، والشيخ الدكتور أكرم عبد الوهاب .
    كتب عدة مقالات في مجلة التربية الإسلامية ، والرسالة الإسلامية كلف بالخطابة في عدة جوامع بالموصل منها : جامع الجويجاتي وجامع الشهيد محمد نوري في حي الرفاعي ، وجامع صلاح الدين في حي الإصلاح الزراعي ، وجامع الصديق .
    عين على ملاك مديرية تربية نينوى كمدرس في في 24/2/1992 ، ودرس في عدة مدارس منها : مدرسة موسى بن النصير ومدرسة البحرين ، والإعدادية المركزية .
    نسب الى مديرية الإشراف الاختصاصي كمشرف اختصاصي للتربية الإسلامية في 2008. وتم تثبيته في 28/1/2010م .

    أكمل إجازته في القراءات السبع والعشر على الشيخ محمد نوري المشهداني ، ورواية حفص وجزء من القراءات السبع ثم أكمل القراءة على الشيخ غانم مهدي الطائي السبع والعشر وأكملها سنة 1324 هـ / 2002 م .
    اقرأ الكثير بروايات حفص وشعبة وجمع لهم عاصم والقراءات السبع والعشر .
    كتب عدة رسائل مطبوعة في القراءات السبع أفرد القراءات برسالة لكل قاري مع رواييه نافع ، أبو عمرو البصري ، ابن الكثير ، الكسائي ، حمزه ، عاصم ، ابو عمرو الشافعي .
    حقق رسالة الأصول والضوابط للنووي في الفقه والأصول واسماها اللؤلؤ المتساقط لتحقيق الأصول والضوابط (مطبوعة).
    ألف رسالة لحياة الإمام الحسن البصري (مطبوعة ) ، جمع ورتب 100 سؤال وجواب في فقه الصلاة مطبوع . وجمع ورتب 100 سؤال وجواب في فقه الزكاة الصيام مطبوع .
    صفاته : يتصف الأستاذ سالم بصفات عديدة تحببه إلى الناس وتقربه من قلوبهم ، فهو هادئ الطبع ، واسع الصدر ، قليل الغضب ، دمث الخلق ، حسن الحديث

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 21 يونيو 2018, 6:37 am