جمعية قراء نينوى

نرحب بجميع زوارناالكرام ونتمنى تواصل المشاركة خدمة للقران واهله

جمعية قراء نينوى


حديث أبى هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه فيما بينهم إلا نزلت عليهم السكينة وغشيتهم الرحمة وحفتهم الملائكة وذكرهم الله فيمن عنده). (صحيح مسلم)..............قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن من إجلال الله إكرام ذي الشيبة المسلم وحامل القرآن غير الغالي فيه والجافي عنه وإكرام ذي السلطان المقسط ) . (حسن)............عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( يجيء صاحب القرآن يوم القيامة ، فيقول : يا رب حله ، فيلبس تاج الكرامة . ثم يقول : يا رب زده فيلبس حلة الكرامة ، ثم يقول : يا رب ارض عنه ، فيقال اقرأ وارق ويزاد بكل آية حسنة ) .(حسن)................حديث ابن عباس : أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل قبراً ليلاً . فأسرج له سراج فأخذه من قبل القبلة وقال : ( رحمك الله إن كنت لأواهاً تلاء للقرآن ) وكبر عليه أربعاً. (قال الترمذي : حديث حسن)...........إن القرآن يلقى صاحبه يوم القيامة حين ينشق عنه قبره كالرجل الشاحب يقول: هل تعرفني؟ فيقول له: ما أعرفك، فيقول: أنا صاحبك القرآن، الذي أظمأتك في الهواجر، وأسهرت ليلك، وإن كل تاجر من وراء تجارته، وإنك اليوم من وراء كل [تجارة]، قال: فيعطى الملك بيمينه، والخلد بشماله، ويوضع على رأسه تاج الوقار، ويكسى والداه حلتين، لا يقوم لهما أهل الدنيا، فيقولان: بم كسينا هذا؟ فيقال: يأخذ ولدكما القرآن، ثم يقال: اقرأ واصعد في [درج] الجنة وغرفها، فهو في صعود ما دام (يقرأ) هذا كان أو ترتيلا
.. يقول الحسن البصري (رحمه الله تعالى) :- قرات القران على ابن مسعود ثم قراته كاني اسمعه من رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ثم قراته كاني اسمعه من جبريل (عليه السلام) ثم قراته كاني اقراه من اللوح المحفوظ. قال محمد بن الحسين (رحمه الله) ، حدثنا محمد بن صاعد ، انا الحسين بن الحسن المروزي انا ابن المبارك ، انا همام عن قتادة قال :- ((لم يجالس هذا القران احد ، الا قام عنه بزيادة او نقصان ، قضى الله الذي قضى :- - شفاء ورحمة للمؤمنين . ولايزيد الظالمين الا خسارا وفي جامع الترمذي من حديث بن مسعود (رضي الله عنه) قال :- قال النبي (صلى الله عليه وسلم) :- (يقول الله عز وجل من شغله القران عن ذكري ومسالتي اعطيته افضل ما اعطي السائلين) .
وعن ابي هريرة (رضي الله عنه) أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال :- (مااجتمع قوم في بيت من بيوت الله تعالى يتلون كتاب الله تعالى ويتدارسونه بينهم الا نزلت عليهم السكينة وغشيتهم الرحمة وحفتهم الملائكة وذكرهم الله فيمن عنده) . ومن حديث انس (رضي الله عنه) قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) :- (أن لله اهلين من الناس ، قيل من هم يارسول الله ؟ قال : اهل القران هم اهل الله وخاصته) وقد قال الله تعالى في القران اوصاف كثيرة تتعلق بحاملي القران الكريم ، من الخير والثواب وما اعد لهم في العقبى والماب ، ولو لم يكن في القران في حقهم الا ((ثم اورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا فمنهم ظالم لنفسه ومنهم مقتصد ومنهم سابق بالخيرات باذن الله ذلك هو الفضل الكبير))

نهنئكم بعيد الفطر المبارك وندعو الله ان يتقبل من الجميع الصيام والقيام وكل عام وانتم بخير

    أحمد محمد خضير النعيمي

    شاطر
    avatar
    ادارة الموقع
    Admin

    عدد المساهمات : 157
    تاريخ التسجيل : 11/01/2011

    أحمد محمد خضير النعيمي

    مُساهمة  ادارة الموقع في الأحد 26 فبراير 2012, 2:16 pm

    حمد محمد خضير النعيمي
    (1933- )
    احمد محمد خضير يوسف النعيمي من فخذ البوساري روح القراء ولد بالموصل سنة 1933 في قرية بادوش من ناحية حميدان . ولد في أسرة معروفة بالتدين والورع وبدفع من والده الذي أرسله إلى المدرسة القرآنية في قريتهم التي كان يدرس فيها ملا احمد محمد سليمان الجريسي واخذ عنه السواد والتجويد نزح إلى مدينة الموصل سنة 1958 وتخرج من مدرستها المتوسطة عين موظفاً في الشركة العامة للسمنت وبقى فيها 21 سنة درس على الشيخ عز الدين الخليفة متن الاجرومية وشرحها لزيني دحلان وحسن كفراوي وعلى الشيخ محمد خضر شكر الرحالي الفقه وأصوله والحديث وأصوله والفرائض والتوحيد والوضع والعروض وأجازه وعلى الشيخ عيسى إسماعيل حسن ألمزوري والتوحيد والصرف والنحو والبلاغة وآداب البحث والمناظرة والمنطق والتفسير وأجازه .
    قرا التجويد على الشيخ محمد صالح الجوادي برواية حفص عن عاصم بحدود اربع سنوات , وختمة كاملة مجودة على ولده السيد محمود الجوادي بمسجد علي الهادي .ودرس القراءات السبع على الشيخ محمد النوري المشهداني الذي اجازه يوم الجمعة 6 شعبان 1411 هـ /20 شباط 1991م وقرا الاية الكريمة ((إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآيَاتٍ لِأُولِي الْأَلْبَابِ ))(1) وقد ارخها الشيخ اكرم عبد الوهاب بقوله :

    1ـ سورة آل عمران

    ارخ يا روح سيادتنا حنو من عند القرآن
    ودرس القراءات المتممة للعشرة من طريقي الشاطبية والدرة على الشيخ غانم احمد الطائي واجازه في الاول من رمضان 1421هـ/27 تشرين الثاني 2000م .قرا عليه ولده السيد محمود النعيمي برواية حفص عن عاصم واجازه في القراءات السبع في جامع يحيى عمر الطالب في 13محرم 1414هـ /3تموز 1993م واجازه بالمتممة للعشرة في 24رمضان 1421هـ/29كانون الاول 2000م , كما اجازه وعد عبد الرحمن عبيد بالقراءات السبع المتممة للعشرة في 3صفر 1424هـ الموافق 5/4/2003 , وعبد احمد تركي في 29ربيع الثاني الموافق 29/6/2003 في السبع المتممة للعشرة . واجاز بقراءة حفص عن عاصم كلا من : وفتحي نجم محمد , وضياء الدين عبد الله عبد العزيز . وسيف ليث محمد سعدون , واقرا ولده عبد الوهاب , وعبد السلام مرعي جاسم , وحسن خليل فنش , محمد محمود سلطان , هاشم محمد الخاير . له من الابنين ولدين هما محمود وعبد الوهاب

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 21 يونيو 2018, 6:21 am